سيول وأمطار رعدية | "الأرصاد" تحذر من حالة الطقس غدًا الإثنين.. وتناشد المواطنين بأخذ الاستعدادت اللازمة


الاحد 17 مارس 2024 | 07:39 مساءً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
أحمد سيد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عودة الأجواء الشتوية خلال الأسبوع الجاري، حيث أعلنت الأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين في البلاد، وأوضحت أن هناك فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة بين خفيفة وسيول على معظم البلاد.

كما أعلنت الأرصاد أنه بداية من الأربعاء المقبل ستشهد درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا على كافة أنحاء البلاد، كما أوضحت أن نشاط الرياح سيزيد من حدة البرودة اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الأرصاد، نستعرض معكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين الموافق 18 مارس الجاري في مدن ومحافظات مصر.

حالة الطقس غدا في مصر

قالت الأرصاد إن حالة الطقس غدا في مصر، سيكون مائل للبرودة نهارًا على معظم الأنحاء، كما سيكون بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على كافة محافظات الجهورية.

وأضافت الأرصاد، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، شمال وجنوب الصعيد، قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، زالطرق المؤدية منها إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وتابعت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى، وأن هناك نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من اليوم مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة غدا في مصر

كما كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة غدا في مصر، وجاءت كالآتي:

- القاهرة والوجه البحري 22 13

- السواحل الشمالية 22 14

- جنوب سيناء 26 17

- شمال الصعيد 23 13

- جنوب الصعيد 24 16